English




العين تنال ميزة (التنزيل من الدخل الضريبي) كأول مؤسسة إنسانية منذ عام 1982



حصدت مؤسسة العين ثمار جهودها ومساعيها الحثيثة في خدمة شريحة اليتامى في بلدنا العزيز، وذلك بعد حصولها على الموافقات الرسمية والقانونية لتنزيل المبالغ المُتبرّع بها الى المؤسسة من الدخل الضريبي كأول مؤسسة إنسانية مستقلة منذ عام 1982.
أعلنت ذلك جريدة الوقائع العراقية في عددها (4466) الصادر في (2) من صفر لعام 1439، من خلال نشر نص بيان رقم (٣) لعام (2017) يعلن فيه اعتبار مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية مشمولة بأحكام الفقرة (8) من المادة الثامنة من قانون ضريبة الدخل رقم (113) لسنة (1982) المعدل والقاضي بتنزيل التبرعات المقدمة إليها من الدخل السنوي المترتب على المكلفين، وتوظيف تلك التبرعات لدعم شريحة اليتامى وسد جميع احتياجاتهم الإنسانية.

وبيّن المستشار القانوني للمؤسسة : إن هذا القرار سائر في العديد من دول العالم، وهو جزء من القانون العراقي وأن المؤسسة سَخرت ملاكاتها القانوني من أجل الحصول على هذه الميزة التي تسهم  في التخفيف من معاناة الشرائح المجتمعية التي تحتضنها العين، وفتح آفاق جديدة لتوسيع حجم مشاريعها التنموية والريعية لليتامى.
من جانبه أكد مسؤول القسم المالي في المؤسسة أن القسم أخذ على عاتقه تنظيم جميع الوصولات وكتب المخاطبة الرسمية بين المؤسسة والهيئة العامة للضرائب وفروعها في المحافظات وفق نظام اداري ومالي رصين، وكشف النقاب عن أن جميع الوصولات الصادرة من المؤسسة إلى المتبرع عند التحاسب الضريبي معتمدة كوصولات (صناديق الصدقات، الكفالة الخاصة، التبرعات، المواد العينية، الحقوق الشرعية،... إلخ)، مبيناً أن كل شخص تبرع للمؤسسة ولديه وعاء ضريبي سيستفاد من هذه الميزة، مشيراً في الوقت ذاته الى أن المؤسسة ستزود الهيئة العامة للضرائب أو إحدى فروعها بكتاب رسمي يؤيد المبالغ المُتبرع بها من قبل المتبرع.

هذا وخصصت المؤسسة رقم الهاتف التالي للاتصال والاستفسار بشكل مباشر
☎️ 07719831807

تاريخ النشر 2018-01-07